’في نينوى’ …النزاهة تحبط محاولة الاستحواذ على آلاف الأطنان من الإسمنت

 أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الإثنين، إحباط محاولة الاستحواذ، على آلاف الأطنان من مادة الإسمنت المدعوم المخَصَّص لإعادة بناء المدارس في محافظة نينوى.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “ملاكات مديرية تحقيق الهيئة في المحافظة تمكنت من ضبط أحد المتّهَمين. وذلك لإقدامه على التلاعب بأوراق رسميةٍ بقصد الاستحواذ والترَبح على حساب المال العام من خلال التلاعب والتزوير بكتبٍ رسميةٍ”.

فيما أضاف البيان أيضا، أن “المتَّهَم الذي يعمل في شركة للمقاولات أقدم على إضافة أصفار إلى الأرقام الحقيقية الخاصة بالكتب الصادرة عن مديرية تربية المحافظة إلى معاونية إسمنت الشمالية. لتجهيز شركات المقاولات المحال عليها بناء مدارس المحافظة.”

أشار إلى، أنت “ذلك من خلال تغيير أرقام الكميَّة بإضافة صفر إلى الرقم الحقيقي. من قبيل إضافة صفر للرقم (600) طن، فيغدوا (6000) طن، وإضافة صفر للرقم  (700) طن، ليغدوا (7000) طن”.

كما نوه البيان إلى. أن “ملاكات المديرية تمكنت من إحباط المحاولة قبل عملية التجهيز من قبل معاونية إسمنت الشمالية. بالإضافة إلى ضبط المتهَم والوصولات الأصلية والمتلاعب فيها والأوليَّات كافة. وتضمينها محضر ضبط أصولياً. وتم عرضه على قاضي التحقيق المختصِّ بقضايا النزاهة في المحافظة، الذي قرر توقيف المتهَم على ذمة القضيَّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى