أخر الأخبار

قريباً.. التعليم تُطلق استمارة الاعتراضات على نتائج القبول المركزي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن قرب إطلاقها استمارة الاعتراضات على نتائج القبول المركزي في الجامعات والمعاهد الحكومية، متعهدة باستيعاب الناجحين من طلبة السادس الإعدادي/ الدور الثالث.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حيدر العبودي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “القبول المركزي استند إلى رغبة الطلبة والطاقة الاستيعابية للجامعات، فضلاً عن الاستحداثات التي طرأت خلال العام الحالي، والتي تتماشى مع سوق العمل“، مبيّناً أن “الوزارة جاهزة لاستيعاب مخرجات وزارة التربية من الدور الثالث، بعد إعلان نتائج القبول المركزي للطلبة الناجحين من الدورين الأول والثاني”.

وأكد، أنه “تم إعداد استمارة للاعتراضات على القبول ستُطلق قريباً، وتشمل (3) فئات هي، الطلبة الذين لم يظهر لهم قبول بسبب خطأ في التقديم، فضلاً عن الطلبة المقبولين في المعاهد ومعدلاتهم زادت على (75)، إلى جانب الطلبة الذين لم يقدموا على القبول المركزي”.

وكانت وزارة التعليم العالي، قد أعلنت يوم أمس الأحد، نتائج القبول المركزي في الجامعات للعام الدراسي (2024 ـ 2025)، لأكثر من (152) ألف طالب وطالبة من الناجحين في الدورين الأول والثاني.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى