قريباً .. 110 مدارس جديدة تُفتتح في بابل

أعلنت حكومة بابل المحليَّة، اليوم السبت، عن افتتاح 110 مدارس بداية 2022، بينما أحالت إلى الاستثمار 50 أخرى.

وقال محافظ بابل حسن منديل السرياوي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “ العراق أولاً“، إنَّ “المدارس التي ستفتتح بداية العام المقبل. وحققت اعمالها نسب انجاز متقدمة للغاية. ستسهم بحل أبرز المعوقات التي تواجه التعليم بالمحافظة المتمثلة باكتظاظ الطلبة داخل الصفوف. بأعداد وصلت إلى 60 طالباً”.
وأضاف أيضا أنَّ “اكتظاظ الطلبة ترتبت عليه نتائج سلبيّة عدة، اهمها صعوبة إيصال المعلومة لعدم تمكن التلاميذ من التركيز على ما يقوله المعلّم، فضلا عن سهولة انتقال عدوى الأمراض المختلفة بينهم، لاسيما في ظل جائحة كورونا”.
كما أشار السرياوي إلى أنه “تمت احالة 50 مدرسة اخرى إلى الاستثمار، ما سيمكن حكومة بابل المحلية من القضاء وبشكل كبير على تلك المشكلات التي سببت خللا كبيرا للعملية التدريسية”، كاشفا عن أنَّ “العام المقبل سيشهد افتتاح عدد من المدارس المنجزة وتسليمها إلى مديرية تربية بابل”.
فيما بين “أبرز المعوقات التي تواجه عمل إنجاز المدارس. وسبب تلكؤ تنفيذها، أن “القرار رقم (1) الذي بموجبه خول مديرية تربية بابل بناء المدارس وفق طريقة البناء الجاهز. إذ منذ العام 2013 لم يتم إنجاز المشروع. ونسب الإنجاز وصلت إلى 20 و50. و60 %، وتمت مخاطبتهم لإحالة المشروع إلى الحكومة المحلية. والتي أكد انها نجحت خلال عام واحد ببناء 110 مدارس”.
زر الذهاب إلى الأعلى