قوة أمنية تقبض على قاتل أمه وشقيقته في بغداد

تمكنت مفارز مكافحة إجرام بغداد، اليوم الثلاثاء، من إلقاء القبض على قاتل أمه وشقيقته في منطقة الكفاح وسط العاصمة بغداد.

 

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه أنه ” بعد أن أحيلت إلى مديرية مكافحة إجرام بغداد التابعة إلى وكالة الوزارة لشؤون الشرطة في الثامن من شهر حزيران الجاري. الأوراق التحقيقية الخاصة بقضية احتراق دار واقعة ضمن منطقة الكفاح واحتراق ووفاة صاحبة الدار وأبنتها. ولغموض الحادث، على الفور تم تشكيل فريق عمل والانتقال إلى محل الحادث. وإعادة جميع الإجراءات التحقيقية والكشف الموقعي في محل الحادث حيث توفرت القناعة بأن الحادث جنائي وليس قضاء وقدر”.

 

وأردفت، ”حيث انتقل فريق العمل الى الطبيب العدلي المشرح. ومناقشته حول الملاحظات المثبتة في تشريح الجثتين، وتبين تعرضهن الى اطلاق ناري في منطقة الرأس”.

 

وأفادت الوزارة، ”جمع المعلومات عن بقية افراد العائلة. وتبين أن المتهم أبن المجنى عليها هو من مدمني ومتعاطي المخدرات. واصبحت الشكوك تحوم حوله واستحصال الموافقات القضائية واستدراجه والقبض عليه”.

 

وأكدت أنه ” بعد مواجهته بالأدلة المتوفرة أنهار معترفاً بجريمته النكراء. وقتل والدته وشقيقته واحراق الدار والجثتين لاخفاء معالم الجريمة تحت تأثير المخدرات بدافع السرقة”.

 

ولفت إلى ” الاستدلال على المسدس المستخدم في الجريمة والمال المسروق من والدته بعد اخفائه. وضبطه اصولياً وقدره (واحد وستون مليون وثمانمائة الف دينار عراقي). وتصديق اقواله قضائياً بالاعتراف وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه وتقديمه إلى القضاء لينال جزائه العادل”.

 

ر.س

زر الذهاب إلى الأعلى