قيادة العمليات المشتركة : التحالف الدولي يباشر بتجهيز طائرات أف 16

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، أن التحالف الدولي باشر بتجهيز طائرات أف 16 بالأدوات الاحتياطية.

وقال الناطق باسم قيادة المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولا”، إن “العمليات المشتركة من خلال عملها مع التحالف الدولي أسهم بتأمين الكثير من المعدات والأسلحة والكاميرات والأبراج”.

 

كما بين، أن “التحالف الدولي باشر بتقديم الأدوات الاحتياطية لطائرات الـ” أف ١٦” وطائرات الـ”سي ون ثرتي” في إطار إسناد التحالف القوات الأمنية العراقية والتزامها بأن تكون قوَّاتاً متقدمة وتعمل على امتلاك القدرات والامكانيات القادرة على حماية البلد”.

وأضاف، أن “الجهود مستمرة من قبل قيادة العمليات المشتركة بالتعاون مع التحالف في تجهيز كثير من الوحدات الأمنية بعجلات وإمكانيات وقدرات تمكنها من مواجهة عصابات داعش الإرهابية”.

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، عن استلام وزارة الداخلية ذخيرة وأسلحة من قوات التحالف الدولي بقيمة قاربت الـ3 مليون دولار.

وذكرت الخلية في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أن “برنامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة عصابات داعش الإرهابية يواصل دعمه للقوات الأمنية العراقية. فقد استلمت وزارة الداخلية العراقية / المقر الرئيسي لمديرية مكافحة الإرهاب في الوزارة ذخيرة وأسلحة.

بينما أوضح، أنها “تقدر بـ. 2930410 دولار امريكي ( مايقارب ال 3 مليون دولار امريكي ) من قوات التحالف الدولي”.

كما تابع أن “البرنامج يتم تنفيذ منذ عام 2014 لدعم الحكومة العراقية وجهود أجهزتها الأمنية، للقضاء على عصابات داعش الإرهابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى