قيادة عمليات بغداد: الإطاحة بعصابة تتاجر بالأعضاء البشرية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على عصابة للمتاجرة بالأعضاء البشرية مكونة من (9) أشخاص بينهم (5) نساء.

 

وذكرت القيادة في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. إنه “لتعزيز الأمن والاستقرار لجميع مناطق العاصمة بغداد وتنفيذا لتوجيهات الفريق الركن قائد العمليات. تمكنت قوة من لواء (15) العامل بإمرة الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من مكتب مكافحة الاتجار بالبشر/ الرصافة ومفرزة من استخبارات الكرادة بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد من القاء القبض على عصابة للمتاجرة بالأعضاء البشرية مكونة من (9) اشخاص بينهم (5) نساء”.

 

وتابعت أن “ذلك جاء بعد كمين محكم نصب لهم وفي الجرم المشهود في داخل مساج بمنطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد”.

 

وأردفت القيادة، أن “قوة من اللواء أعلاه بالاشتراك مع مفرزة من (استخبارات الكرادة، شؤون الاقامة، الأمن السياحي). تمكنت من تنفيذ واجب بحث وتحر، تمكنت خلاله من ضبط (7) أشخاص مخالفين، لشروط وضوابط دائرة الاقامة والجنسية في منطقة البتاويين”.

 

وأشارت القيادة إلى، أن “قوة من اللواء (44) فرقة المشاة (11) تمكنت من ضبط (14) شخصاً. مخالفين لشروط وضوابط دائرة الاقامة والجنسية. أيضا ضمن منطقة الوقف في سيطرة الجسر في جانب الرصافة. وتمت إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لينالوا جزاءهم وفق القانون العادل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى