لبنان.. إقفال جزئي لمطار بيروت بهدف مواجهة انتشار فيروس “كورونا”

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني في لبنان، اليوم السبت، قراراً يقضي بإقفال جزئي لمطار بيروت، وذلك التزاماً بالإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار وتفشي فيروس “كورونا” المستجد.

 

وذكرت مديرية الطيران المدني، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “التزاماً بالقرارات والتوصيات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس “​كورونا”​. يمنع منعاً باتاً دخول الأشخاص المستقبلين للركاب القادمين، إلى قاعة وصول ​مطار بيروت الدولي”.

وأضافت، “وكذلك يمنع توديع الركاب المغادرين داخل قاعة المغادرة، ويقتصر دخول قاعتي الوصول والمغادرة. على الركاب والأجهزة الرسمية وموظفي الشركات العاملة في ​المطار​”.

وأوضحت المديرية، أنه “يبدأ العمل بهذا التدبير ابتداءً من يوم الاثنين المقبل”.

وكانت إحصاءات وزارة الصحة اللبنانية، قد أظهرت تراجعاً كبيراً في معدلات الإصابة والوفيات بسبب كوفيد-19، وتمثل هذه الأرقام مؤشر نجاح. بعدما كان لبنان يسجل في أسابيع ما بعد أعياد رأس السنة الأخيرة، أرقاماً تخطت أحياناً الـ6 آلاف إصابة يومياً، ووفيات لامست المئة حالة.

ومع حلول فصل الصيف، يتوقع تدفق مئات آلاف اللبنانيين المقيمين في الخارج إلى وطنهم، بعدما تعذر على كثيرين العودة في الصيف الماضي. بظل قيود وإجراءات الإغلاق القاسية التي فرضت على السفر والتنقل في لبنان، ومختلف دول العالم من جراء تفشي فيروس “كورونا”.

يشار إلى أن مسؤول صحي لبناني، كان قد حذر من أن “السلالة الهندية من فيروس كورونا لن تتأخر في الوصول إلى لبنان. طالما الوضع غير مضبوط في المطار، وفيروس كورونا لم ينته، وطالما هو يتحوّر فهذا يعني أننا لسنا بأمان”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى