’لتسهل عملية الإنتاج تأهيل المصانع’.. الصناعة تستمر في العمل بخططها  الثلاث

كشفت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، أن الاستثمار ضمن مصانعها أو خطوطها الإنتاجية يمكن أن يكون بطريقة التجزئة، ما يسهل عملية الإنتاج وتأهيل المصانع وتأهيل الملاكات، وأنها مستمرة بالعمل بخططها الثلاث.

وأوضح االناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة مرتضى الصافي،في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “ العراق أولاً“، إن “الوزارة مازالت مستمرة في العمل بخططها  الثلاث القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى. وقد أكملت الوزارة الخطة القصيرة ومدتها سنة واحدة وتم افتتاح المعامل. والمصانع التي كانت ضمن الخطة وهي 17 مصنعاً. وحالياً جاري العمل ضمن  الخطة متوسطة المدى”.
وأكد، أن “الخطة القصيرة اعتمدت على أموال الشركات الأم للمصانع نفسها أو التمويل الذاتي لها. والخطة المتوسطة تحتاج إلى تخصيصات مالية. وتشمل المشاركة والاستثمار مع القطاع الخاص”.
وأضاف الصافي أيضا، أن “هناك أقبالاً كبيراً على المشاركة. والاستثمار للخطوط الإنتاجية ضمن الخطة متوسطة المدى”.
كما أشار إلى، أن “هناك مفهوماً لدى المستثمرين أن الاستثمار يشمل الشركة. أو المصنع كله ولكننا نعني بالاستثمار في معامل وزارة الصناعة استثمار خط إنتاجي أو ماكنة أو مصنع صغير. وأغلب الشركات تحتوي على عدد من المصانع لذلك أطلقنا على هذه النوع من الاستثمار بالمشاركة مع القطاع الخاص الاستثمار الجزئي”.
زر الذهاب إلى الأعلى