لجنة نيابية تتحدث عن موعد التصويت على مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي

أعلنت لجنة العمل النيابية، اليوم الأربعاء، أن مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، سيصوت عليه ضمن الدورة البرلمانية الحالية.

وقالت عضو اللجنة انسجام الغراوي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “العراق أولاً”، إن “مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال تمَّت قراءته قراءة أولى، وبدأنا بالقراءة الثانية، ولكن هناك الكثير من التعديلات على هذا القانون”.

وأضافت، أن “القانون سيعدل بالشكل الصحيح في لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، وسيصوت عليه في القريب العاجل ضمن الدورة البرلمانية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أكد، في الأول من آيار الماضي، أن الحكومة تعمل على تطوير قانون الضمان الاجتماعي.

فيما أشار وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، إلى أن “احترام حق العمال، يكون عبر تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي”.

وشددت اللجنة القانونية النيابية، في وقت سابق، على أن الأولوية العليا في المرحلة الحالية تتمثل بإقرار قانون الضمان والتقاعد للعمال. كونه يرتبط بالفقراء والبطالة وفرص العمل.

وقال عضو القانونية النيابية حسين العقابي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولا”، إن “توفير فرص عمل وخفض البطالة من أولويات الدولة الحديثة. مبيناً أن “هناك الكثير من الملاحظات على قانون الضمان والتقاعد للعمال. ومنها ملاحظات فنية ستصل مكتوبة الى اللجنة المختصة والمتعلقة بهذا القانون”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى