’لليوم الثالث’… أسعار النفط تسجل ارتفاعاً مدعومة بضعف الدولار

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، ارتفاعاً لليوم الثالث على التوالي مدعومة بضعف الدولار بفعل التفاؤل بشأن النمو العالمي. حتى مع تكثيف الحكومات في أوروبا القيود لإبطاء انتشار المتحور الجديد “أوميكرون” لفيروس كورونا.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “أسعار النفط تسجل ارتفاعاً. حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتاً أو 0.22. بالمئة إلى 72.92 دولاراً للبرميل في الساعة 05:09 بتوقيت غرينتش بعد أن قفزت 2.3 بالمئة في الجلسة السابقة”.

 

وأضافت أيضا أنه “ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتاً. أو 0.22 بالمئة إلى 75.45 دولار للبرميل، لتواصل مكاسبها بنسبة 1.8 بالمئة في الجلسة السابقة.”

 

ولفتت “رويترز” أيضا إلى أن “المكاسب الكبيرة يوم الأربعاء كانت مدفوعة جزئيًا. بتراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.”

وأوضحت “رويترز” أنه “يعمل ضعف الدولار الأمريكي على دعم أسواق أسعار النفط لأنه يجعل السلع أرخص لمن يمتلكون عملات أخرى. حيث انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد بعد أن أظهرت بيانات يوم الأربعاء تحسن ثقة المستهلك الأمريكي أكثر من المتوقع في ديسمبر”.

كما أشارت إلى أن “صعود أسعار النفط جاء حتى في الوقت الذي أعادت فيه الحكومات فرض مجموعة من القيود لإبطاء انتشار عقار أوميكرون.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى