مفاجأة… حقيقة ارتداء الكمامة للحماية من كورونا

كشفت دراسة حديثة نفذها فريق بحثي من جامعة ييل مع مسؤولي الصحة المحليين في بنغلادش، جدوى ارتداء الكمامة في الحماية من كورونا.

وذكر الفريق وفقاً لصحيفة “ديلي ميل”، اطلع عليها “العراق أولاً“. أن “الدراسة تعتبر الأكبر في العالم حول هذا الموضوع، وقام الفريق بتحديد 600 قرية للدراسة. بإجمالي 340 ألف مشارك تمت متابعتهم”.

وأضافت الدراسة أن “الباحثون استخدموا الحوافز الاجتماعية. والمادية من أجل حث القرويين على ارتداء الكمامات. حيث قام فقط 29% من المشاركين في الدراسة. بارتداء الكمامات”.

كما أشارت الدراسة إلى أن “الباحثون وجدوا ارتداء الكمامات العادية يمكن أن يمنع انتشار فيروس كورونا بنسبة تسعة في المائة. وأن الكمامات الطبية على وجه الخصوص. يمكن أن تقلل العدوى بنسبة 35 في المائة. بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكبر”.

ونوهت إلى أن “الباحثون قالوا لو كان ارتداء الأقنعة أكثر شمولية بين الناس. فمن المحتمل أن تكون الحماية التي تقدمها الكمامة أكبر بكثير”.

ومن جهته قال جيسون أبالوك، الباحث الرئيسي والاقتصادي في جامعة ييل، لصحيفة “واشنطن بوست”، “أعتقد أن هذا يجب أن ينهي أي نقاش علمي حول ما. إذا كانت الكمامات يمكن أن تكون فعالة في مكافحة كوفيد على مستوى السكان”.

ويذكر أن الكثير من الباحثون يعتقدون أن “الكمامات الطبية هي الأكثر فعالية. حيث تقلل العدوى بين الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر بنسبة 35 في المائة”.

زر الذهاب إلى الأعلى