مفوضية الانتخابات تنهي التجهيزات المتعلقة بمرحلة الاقتراع

انهت مفوضية الانتخابات،اليوم الأحد، أغلب الفقرات المتعلقة بمرحلة الاقتراع، كتجهيز المواد الحساسة وغير الحساسة المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وقالت الناطق الرسمي باسم المفوضة جمانة الغلاي في تصريح صحفي للجريدة الرسمية تابعه “العراق أولاً”، إن “المفوضية انهت أغلب فقرات مرحلة الاقتراع كتوفير المواد الحساسة وغير الحساسة الخاصة بالعملية الانتخابية مثل أوراق الاقتراع وأجهزة النتائج و الحبر السري ومستلزمات مراكز ومحطات الانتخاب”.

وتابعت، أن “المفوضية تسلمت سجل اعتماد الناخبين الورقي والباجات الخاصة بالاعلاميين ووكلاء الاحزاب السياسية من مطبعة شبكة الاعلام العراقي وتم توزيعها بين مكاتب المحافظات”.

وبينت، أن “شركة {ميروا} الكورية وفرت اجهزة التحقق الالكترونية لكل محطة اقتراع، تحتوي على بيانات ناخبي تلك المحطة فقط وبوجود الشركة الألمانية الفاحصة وهناك فحص دوري مستمر لهذه الاجهزة للتأكد من مطابقتها مع سجل الناخبين”.

وأوضح الغلاي، أن “المفوضية تقوم حاليا بتدريب موظفي الاقتراع لمدة أسبوعين متواصلين على إجراءات التصويت العام والخاص وآلية استخدام الأجهزة، تمهيدا لإجراء المحاكاة الثالثة والأخيرة على ايديهم”.

ولفت إلى أن “اللجان قامت برصد عدد من المخالفات، فضلا عن الشكاوى التي قدمت من اطراف مختلفة بشأن المخالفات الانتخابية، ولدينا شعبة مختصة بالشكاوى والطعون تقوم باعداد تقرير عن حجم المخالفات يتم رفعه الى مجلس المفوضية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى