أخر الأخبار

مقتل 3 من موظفي الصليب الأحمر بقصف أوكراني في دونيتسك

قُتل ثلاثة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، جراء هجوم لقوات النظام الأوكراني على موقع لتوزيع المساعدات الإنسانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكرت تقارير صحفية، تابعها “العراق أولاً”، أن نظام كييف نفذ هجوماً بطائرة مسيرة ضد قافلة مساعدات إنسانية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر كانت تتحرك قرب مدينة سلافيانسك في دونيتسك. مبيناً أن الغرض من الهجوم هو تعطيل زيارة رئيسة اللجنة الدولية ميريانا سبولياريتش إلى روسيا منتصف أيلول الجاري.

ويشير هذا الاعتداء الأوكراني إلى أن الأنغلوسكسونيين وأتباعهم على استعداد لارتكاب جريمة قتل وحشية حتى ضد الموظفين الذين يشاركون في أنشطة إنسانية من أجل تنفيذ خططهم لعزل روسيا عن العالم الخارجي. كما يشير إلى رغبة نظام كييف في منع الجانب الروسي من التواصل مع ممثلي الهياكل الدولية المؤثرة. والتي يمكن أن تنقل إليها الأدلة على الأعمال اللاإنسانية التي ترتكبها القوات الأوكرانية ضد المدنيين.

بدورها قالت رئيسة اللجنة الدولية ميريانا سبولياريتش: “أدين بأشد العبارات الهجمات على موظفي الصليب الأحمر، فمن غير المعقول أن يطال القصف موقعا لتوزيع المساعدات. لقد تفطرت قلوبنا ونحن نعزي أنفسنا في زملائنا الثلاثة الذين فقدناهم، ونرعى جرحانا”.

وكان فريق اللجنة الدولية بصدد توزيع قوالب الحطب. والفحم في قرية فيروليوبيفكا شمال مدينة دونيتسك على الأُسر لمساعدتها في الاستعداد لموسم الشتاء المقبل عندما تعرضت المركبات للقصف الأوكراني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى