نائب حول استقالة وزير الكهرباء: لم تحل المشكلة بل زادتها تعقيداً

رأى النائب عن تحالف تقدم رعد الدهلكي، اليوم الأربعاء، أن استقالة وزير الكهرباء لم تحل المشكلة بل على العكس زادتها تعقيداً في هذا الوقت الحرج، مبيّناً أنه يجب تشكيل خلية أزمة لمعالجة مشكلة الكهرباء.

وقال الدهلكي، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إننا “في الوقت الذي نثني فيه على خطوة وزير الكهرباء وشجاعته بتقديم الاستقالة، في وقت وجدنا هذه الثقافة شبه منعدمة بالعملية السياسية”، مضيفاً “ورغم درايتنا الكاملة بخبرة وكفاءة ومهنية الوزير ضمن مجال عمله خلال سنين تدرجه الوظيفي والتخصصي، وعدم الانجرار خلف الأجندات الضيقة، فإننا نعتقد أن تلك الخطوة عقدت المشكلة بدل حلها”.

وتساءل: “هل أن الشخصية التي ستستلم مكانه في هذا الوقت الحرج ودرجات الحرارة المرتفعة والاستهداف الممنهج لمحطات وأبراج توليد الطاقة، وتراكمات السنين السابقة ومليارات الدولارات التي أهدرت دون نتائج، تمتلك عصا موسى لحل كل هذه المشاكل؟”.

وأوضح الدهلكي، أن “أزمة الكهرباء كبيرة وخطيرة وهنالك أجندات ومافيات فساد ومصالح دول لا تريد للعراق الخروج من بودقة الحاجة لهم. للتحكم بالقرار الداخلي وهي مستفيدة من بقاء وضع الكهرباء هكذا لغايات اقتصادية وسياسية على حد سواء”.

وتابع، “والاستهداف الممنهج لأبراج نقل الطاقة هي خير دليل على تلك الأجندات، بالتالي فكان الأجدر حضور وزير الكهرباء إلى قبة البرلمان ومناقشة كل هذه الملفات بجلسة علنية، وأن يطرح كل ما لديه وكل ما يتعرض له بشكل علني أمام الرأي العام، وسنكون ملزمين حينها بتوفير كل ما تحتاجه الوزارة لتخفيف الأزمة على الأقل في هذه المرحلة”.

وأشار الدهلكي، إلى أن “مجلس النواب والقوى الوطنية ورئيس الحكومة، مطالبين بموقف واضح وتشكيل خلية أزمة مشتركة لمعالجة مشكلة الكهرباء أمنياً واقتصادياً وسياسياً، وعدم الهروب منها، من خلال تقديم بعض الشخصيات ومنهم وزير الكهرباء قرابين لإسكات الجماهير الناقمة من وضع الكهرباء وامتصاص غضبهم ليومين أو ثلاث، دون حلول حقيقية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى