نجمة الجمباز سيمون بايلز تصدم جمهورها بإنسحابها من أولمبياد طوكيو

استضاف الملعب الأولمبي في طوكيو الإنطلاق الرسمي للألعاب الأولمبية. وذلك بعد عام من تداعيات جائحة كورونا، وكان من مجريات الإنطلاق انسحاب نجمة الجمباز، سيمون بايلز. التي صدمت جمهورها بانسحابها من مسابقة كل الأجهزة للفرق في أولمبياد طوكيو.

 

وذكر الاتحاد الأمريكيء، في بيان نشره على “تويتر”، اطلع عليه “العراق أولاً”، إن بايلز ستخضع لتقييم إضافي. لتحديد قدرتها على المشاركة في النهائيات المنفصلة لكل جهاز. نجمة الجمباز

وأشار إلى أن المتسابقة، جيد كاري، ستحصل على مكان بايلز في نهائي فردي كل الأجهزة.

وكانت بايلز، قررت الانسحاب من نهائي الفرق للسيدات أمس، لأن الأمور لم تمض معها بشكل دقيق في حصان الوثب، وقالت إن صحتها الذهنية أهم من الرياضة.

وجاء انسحاب بايلز بينما كانت تقود دفاع الفريق الأمريكي عن الميدالية الذهبية الأولمبية، وكانت تتطلع إلى زيادة غلتها الأولمبية هذه المرة إلى 6 ذهبيات بعد حصولها على 4 ذهبيات بالدورة السابقة في ريو دي جانيرو عام 2016.

ووصلت بايلز، التي تعد بالفعل واحدة من عظماء رياضة الجمباز، إلى طوكيو. وهي تستهدف حصيلة قياسية من الميداليات، ويشمل ذلك تحطيم الرقم القياسي البالغ 5 ذهبيات في دورة أولمبية واحدة عن طريق لاعبة جمباز.

الجدير بالذكر: تشهد الدورة الأولمبية تنافس أكثر من 11 ألف رياضي في 339 مسابقة لـ33 رياضة مختلفة. وستكون البطولة أكبر حدث رياضي عالمي مع توقع جمهور يصل إلى مئات الملايين عبر شاشات التلفزيون

زر الذهاب إلى الأعلى