نقابة كربلاء: أكثر من 2000 مستفيد بقروض تصل إلى 100 مليون دينار

أعلن فرع نقابة المعلمين  في كربلاء،اليوم الأحد، وجود أكثر من 2000 مستفيد ستعمل النقابة بالتعاون مع الحكومة المحلية لحصولهم على قطع أراض بعد موافقة مجلس الوزراء على شمول المعلمين بقروض تصل إلى 100 مليون دينار لبناء دور سكنية.

وأوضح نائب رئيس فرع نقابة معلمي كربلاء رضا الكرعاوي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه ” العراق أولاً“. أن “نقابة المعلمين سبق لها أن رفعت مقترحاً إلى رئاسة الوزراء ونقابة المعلمين العراقيين لإيجاد قناة إقراض خاصة للحاصلين منهم على قطع أراض في المحافظة”.
وأضاف أن “المقترح حظي بموافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. والذي دعا إلى عقد اجتماع بين الجهات المعنية لتدارسه ليشمل جميع أعضاء النقابة في العراق، وقد أقره الاجتماع”.
وأشار الكرعاوي إلى أن “الموافقة تتضمن أن يكون مبلغ القرض100 مليون دينار وبمدة سداد تبلغ 20 عاماً. وبدون كفيل ضامن وباعتماد سند قطعة الأرض فقط”.
كما بين أيضا أن “معلمي كربلاء سيبدؤون التقديم على القروض إلى البنك المركزي حال توزيع سندات التمليك لمن تم شمولهم في الوجبتين الأولى والثانية وعددهم ستة الآف مستفيد”.
فيما لفت إلى “وجود أكثر من 2000 مستفيد ستعمل النقابة بالتعاون. مع الحكومة المحلية لحصولهم على قطع أراض حالما تنتهي أعمال فرز قطعة الأرض الخاصة بهم”.
زر الذهاب إلى الأعلى