هيئة التقاعد العامة :تصدر التعليمات والضوابط لزيادة رواتب المتقاعدين

أعلنت هيئة التقاعد العامة ، اليوم الأحد، ضوابط وتعليمات زيادة رواتب المتقاعدين بعد رفعها مخاطبات إلى رئاسة الوزراء بهذا الصدد خلال المدة الماضية.

 

وقال مدير إعلام هيئة التقاعد علاء محمد في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعهه “ العراق أولا“. أن “زيادة رواتب المتقاعدين يجب أن تقترن بقانون يشرع في مجلس النواب”. مبيناً أن “الهيئة جهة تنفيذية تعمل بحسب التعليمات والضوابط الواردة من الجهات المعنية. وليست لها صلاحية تتعلق بهذا الأمر”.

وأشار إلى، أن “الهيئة خاطبت الجهات العليا كمكتب رئيس الوزراء لايصال صوت المتقاعدين. ومطالبهم المتعلقة بزيادة رواتبهم وتشريع القوانين الخاصة بذلك، لكن لم يرد لها حتى الان اي اشعار او تعليمات بهذا الصدد”.

وناشدت نقابة المتقاعدين، “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بالنظر لطلبات المتقاعدين المرسلة من قبل رئيس هيئة التقاعد الوطنية1ز معربين عن املهم بسرعة الاستجابة واقرارها حسب المادة 36 من قانون التقاعد الموحد.

وأكد محمد، أن “هيئة  التقاعد العامة عملت خلال المدة الماضية على اكمال اجراءات الذين احيلوا على التقاعد بعد اتخاذ قرار بتخفيض السن التقاعدية. حيث تم إصدار آلاف الهويات التقاعدية وتم صرف رواتبهم. باستثناء مكافأة نهاية الخدمة التي يتم إطلاقها على شكل دفعات بفعل الإعداد الكبيرة للمحالين على التقاعد”.

ولفت مدير إعلام هيئة التقاعد إلى، أن “رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين تصرف منذ بداية العام الحالي بموعدها من دون تأخير. وهناك حرص من وزارة المالية على تخصيصها وفق المواعيد المحددة للصرف”.

ويذكر أنه “شهد الشهر الماضي تنظيم تظاهرة من قبل المتقاعدين للمطالبة بزيادة رواتبهم التي اصبحت لا تسد متطلبات حياتهم المعيشية بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة. داعين الجهات المعنية إلى انصافهم نظراً لما قدموه للبلد طيلة مدة خدمتهم بالدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى