هيئة النزاهة توقف هدر 10 مليارات دينار في تقاعد الأنبار

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن إيقاف هدر 10 مليارات دينار في تقاعد الأنبار، فيما أشارت الى ضبط  112 معاملة تقاعدية مزورة من أصل 145 معاملة تم تدقيقها.

 

وقالت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة ببيان تلقاه “العراق أولا”. إن “الفريق الميدانيَّ الخاصَّ بمتابعة الدوائر التابعة لوزارة الماليَّة في المحافظة، الذي قام بالانتقال إلى هيئة التقاعد الوطنيَّة –  فرع الأنبار- ملاحظيَّة تقاعد الفلوجة. تمكن من ضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في (112) معاملةً تقاعديَّـةً مزورةً في الأنبار”.

وأضافت الدائرة أنه “بعد تدقيق (145) معاملة شهيدٍ ومصاب. من حيث قرار اللجنة الفرعيَّة ومستمسكات المصابين وصحَّة صدور التقارير الطبيَّة مع الدوائر المعنية. تمَّ إيقاف هدرٍ بالمال العام بمبلغ (10,200,000,000) دينار كانت ستصرف كفروقات ورواتب للمُعاملات المزورة”.

وأوضحت أنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات، في العمليَّة التي نفذت بموجب مذكرة قضائية. بغية عرضه على قاضي التحقيق المُختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة”.

وسبق للهيئة أن أعلنت عن إحباط محاولةٍ لتمرير معاملة لصرف مبلغ تعويض وراتب تقاعدي لأحد عناصر  “داعش” الإرهابي، وضبط الأوليات الخاصة بالمعاملة.

وكشفت في منتصف كانون الأول الماضي عن تمكُّنها من إيقاف هدر (9,000,000,000) دينار من المال العام. وضبط عشرات المعاملات المُزوَّرة في دائرة تقاعد الأنبار خاصة بالشهداء والمصابين. وضبطت في شباط (32) معاملة تقاعديَّة مزورة، لتوقف هدراً بالمال العام قدره (3,270,000,000) دينار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى