وزير النفط : تأمين احتياجات زيارة العاشر من محرم من الوقود

 أكد وزير النفط، اليوم الأربعاء، على إعداد خطة لتلبية احتياجات محافظة كربلاء المقدسة وباقي المحافظات، لتأمين الوقود بأنواعه لإحياء مراسم زيارة العاشر من محرم .

وأفاد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الوزارة أعدت خطة وقودية مسبقة لتأمين الوقود بإنواعه أثناء مراسم زيارة العاشر من محرم”.

وأضاف، “تتضمن الخطة تلبية الحاجة الفعلية للمواكب والهيئات الحسينية من الوقود وأسطوانات الغاز السائل وآليات نقل الزائرين بجميع أنواعها،فضلاً عن تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية والمؤسسات والدوائر الحكومية المعنية في محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات الآخرى بأنواع الوقود الآخرى ( بنزين، زيت الغاز)”، مشيراً إلى” تأمين احتياج المخابز والأفران من الوقود”.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع د. حامد يونس، أن “الوزارة شكلت غرفة عمليات خاصة بها وبالتنسيق مع غرفة عمليات محافظة كربلاء ، و أصدرت التوجيهات إلى منافذ التجهيز التابعة لشركة توزيع المنتجات النفطية والمستودعات التابعة لشركة خطوط الأنابيب النفطية ومعامل وساحات تعبئة الغاز السائل التابعة للشركة العامة لخدمات وتعبئة الغاز وجميع تشكيلاتها، بضرورة تسخير كافة الإمكانات البشرية والفنية والعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات الجهات المعنية لانجاح الخطة الوقودية للزيارة المليونية”، مشيرا إلى ان “الوزارة قامت بتهيئة خزين جيد من المشتقات النفطية وأسطوانات الغاز السائل في المحافظة لتجهيز الجهات المعنية المشاركة في تقديم الخدمات للزائرين” .

وأفاد حسين طالب وكيل المدير العام لشركة توزيع المنتجات النفطية، أن “ملاكات الشركة في فرع كربلاء المقدسة والجهات الساندة لها من تشكيلات الوزارة قد سخرت إمكانتها البشرية منذ بداية شهر آب الجاري لتوفير وتجهيز الوقود اللازم للمواطنين و للجهات المعنية بإحياء الزيارة، حيث قامت بتسيير الحوضيات والشاحنات الخاصة بأسطوانات الغاز السائل لتجهيز المواكب الحسينية باحتياجها من المادة، فضلا عن تجهيز أصحاب المركبات المشاركة بنقل الزائرين ضمن الجهد الحكومي باحتياجها من الوقود بالإضافة الى تجهيز الدوائر الحكومية في المحافظة باحتياجها من الوقود”.

وتابع، أن “الوزارة تقوم سنوياً بوضع خطة وقودية لتأمين احتياجات الجهات المشاركة في الزيارات المليونية الحكومية وغير الحكومية من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل ،بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة”، لافناً إلى “توظيف آليات ومركبات تشكيلات الوزارة للمشاركة في نقل الزائرين ضمن الجهد الحكومي الداعم لمحافظة كربلاء في إحياء مراسيم الزيارة” .

زر الذهاب إلى الأعلى