’وسط تفشي كورونا’… دولة أوروبية تعتزم إلغاء فحص PCR للمسافرين

كشفت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، عزمها عن إلغاء فحص PCR ما قبل المغادرة للمسافرين إلى إنجلترا، وسط تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

وذكرت قناة “BBC” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون أفاد بإنه. سيتم تخفيف قواعد فحص PCR للأشخاص المسافرين إلى إنجلترا.”

وأضاف أيضا أنه “اعتباراً من يوم الجمعة الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش. لن يضطر المسافرون الملقحون بالكامل القادمون إلى إنجلترا إلى إجراء اختبار PCR قبل السفر.”

كما أشارت إلى أنه “ابتداء من يوم الأحد، بدلا من إجراء فحص PCR في اليوم الثاني من الوصول. يمكنهم إجراء اختبار تدفق جانبي Lateral flow test. كما ستتغير قواعد العزل الذاتي عند الوصول.”

وأكد جونسون أيضا “إجراء هذه التغييرات، بعد مكالمات من شركات سفر التي قالت إن “الإجراءات لم تكن فعالة في ظل انتشار متحور “أوميكرون” على نطاق واسع.  ”

ولفت جونسون إلى إن “اختبار ما قبل المغادرة “يثني الكثيرين عن السفر. خوفا من أن يكونوا محاصرين في الخارج، وتكبد نفقات إضافية كبيرة”.

 

والجدير بالذكر أنه “بموجب القواعد الحالية السارية حتى يوم الجمعة، يجب على جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل فوق سن 12 عاما إظهار دليل على الاختبار السلبي للتدفق الجانبي. أو فحص PCR تم إجراؤه قبل يومين سابقين من الوصول إلى المملكة المتحدة.”

كما يجب على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل دفع تكاليف فحص PCR في غضون يومين من الوصول والعزل الذاتي أثناء انتظار النتيجة.  ”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى