أرقام مرتفعة.. إحصائية الحوادث المرورية خلال عام 2020

قدّم عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق فاضل الغراوي، اليوم الاثنين، إحصائية بعدد حوادث السيارات خلال العام 2020، وفيما أشار إلى أنها بلغت 4666 حادثاً مرورياً، مطالباً بمطابقة معايير السلامة في الطرق السريعة. 

 

 

 

وقال الغراوي في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “المفوضية أشّرت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الحوادث المرورية بسبب انعدام متطلبات السلامة في الطرق وقدمها، ورداءة السيارات المستخدمة من قبل المواطنين”.

 

وأضاف أن “محافظة بغداد سجلت أعلى نسبة لعدد الحوادث لعام 2020 بلغت (871) حادث، تلتها محافظة صلاح الدين بـ (790)، ومحافظة النجف الاشرف بـ (648) حادث”.

 

وتابع، أن “عدد الحوادث المرورية خلال عام 2020 بلغت نسباً مرتفعة وتثير القلق من نتائجها المستقبلية على الحق في الحياة”، مشيراً الى أن “الارقام المسجلة بحسب التقارير الموثقة لدينا هي (4666) حادث مروري وللأسف الكبير وتسببت بوفاة (1552) مواطن وإصابة بحدود ( 10670) آخرين”.

 

وطالب الغراوي بشكل عاجل مديرية المرور العامة بـ”مطابقة معايير السلامة في الطرق السريعة والرابطة بين المدن الرئيسية، كما دعا أمانة بغداد ووزارة الإسكان والاعمار والبلديات العامة وكافة المحافظات بتأثيث الطرق الخارجية والداخلية وتأمين متطلبات السلامة فيها بما يحافظ على حياة المواطنين ويقلل الحوادث المرورية حفاظاً على المصلحة العامة”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى