أستراليا تمدد الإغلاق في العاصمة كانبيرا لمنتصف تشرين الأول

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الثلاثاء، عن تمديد تدابير الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا ،في العاصمة كانبيرا، حتى منتصف تشرين الأول المقبل.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية وتابعها “العراق أولاً”، أنه “صدرت أوامر لسكان كانبيرا البالغ عددهم حوالى 400 ألف بالتزام منازلهم منذ 12 آب عندما اكتُشفت إصابة واحدة بكورنا، وبوجود أكثر من 250 إصابة نشطة حاليا، لا تزال مجموعة الإصابات التي تسببت بها المتحورة دلتا صغيرة لكن يتم التعامل معها بحذر شديد في مدينة تجنّبت بدرجة كبيرة تفشي الفيروس بشكل واسع:.

وقال رئيس وزراء أراضي العاصمة الأسترالية أندرو بار، إن “السلطات تسعى للحد من انتقال العدوى فيما تتأكد. من تطعيم أكبر نسبة ممكنة من سكان كانبيرا”.

ويشار إلى أنه “تسارعت وتيرة إطلاق اللقاحات في أستراليا خلال الأشهر الأخيرة مع سعي ملايين السكان الخاضعين لتدابير الإغلاق. في جنوب شرق البلاد الأكثر كثافة سكانية (بما في ذلك سيدني وملبورن) لتلقي اللقاحات”.

والجدير  ذكره أنه “تلقى حوالى 53 في المئة من الأشخاص البالغة أعمارهم فوق 16 عاما في المنطقة الجرعتين. وهو أعلى معدل تطعيم على مستوى أستراليا حيث تتفشى المتحورة دلتا في مناطق عدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى