أسعار الذهب تتراجع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، تتراجع مع ترقب المتعاملين لبيانات التضخم الأمريكية، بحثاً عن أدلة على اتجاه أسعار الفائدة بعد تصريحات للرئيس الفدرالي الأميركي في انخفاض التفاؤل بصعود المعدن الأصفر في الجلسة السابقة

 

 

وذكرت وكالة “رويترز” تابعها “العراق أولاً”. أن “أسعار الذهب تنخفض في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1818.19 دولارات للأونصة بحلول الساعة 03:51 بتوقيت غرينتش، متراجعا عن أعلى مستوى له في أسبوع والذي سجله أمس الثلاثاء.

وأضافت أيضا أن “أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة فاستقر عند 1818.70 دولار”.

كما أشارت “رويترز” إلى أنه “من المقرر صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم. مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة، 5.4 في المئة. وهو أعلى مستوى له منذ عقود، وكان المؤشر صعد 4.9 في المئة في الشهر السابق.”

ولفتت إلى أنه “في أسواق المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 22.74 دولار للأونصة. وتراجع سعر البلاتين 0.4% إلى 966.75 دولار للأونصة، كما نزل البلاديوم 0.1% إلى 1918.97 دولار.”

ومن جهته قال باول، إن “الفدرالي مصمم على محاربة التضخم، وبعيدا عن تقليص نمو الوظائف، فإن التحول إلى معدلات فائدة أعلى وتقليص ممتلكاته من الأصول أمر ضروري للحفاظ على التوسع الاقتصادي الحالي.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى