أسعار النفط تعاود للارتفاع وسط مخاوف الصراع المحتمل بين روسيا وأوكرانيا

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعاً بعد أن شهدت موجة تذبذبات في مطلع التعاملات وسط مخاوف متزايدة بشأن الصراع المحتمل بين روسيا وأوكرانيا، مع توضيح الولايات المتحدة. والاتحاد الأوروبي أن روسيا ستواجه عقوبات إذا غزت جارتها.

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه “أسعار النفط عاودت للصعود وسط مخاوف  الصراع المحتمل بين روسيا وأوكرانيا. حيث أنه بعد أن لامست العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل نيسان 95 دولارا للبرميل. تراجعت على نحو طفيف بنسبة 0.01% إلى 93.53 دولار للبرميل، قبل أن تعود وترتفع قرب 94 دولارا.”

وأضافت “رويترز” إلى أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي  تسليم مارس آذار ارتفعت بنسبة 1.8% إلى 92.75 دولار للبرميل في التعاملات المبكرة، لكنها قلصت من هذه الارتفاعات. لتصل أرباحها إلى بنسبة 0.26% إلى 91.33 دولار للبرميل.”

ومن جهته قال فيفيك دار المحلل في بنك كومنولث في مذكرة “إذا حدث غزو روسي. كما حذرت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الأيام الأخيرة. فقد ترتفع العقود الآجلة لخام برنت فوق 100 دولار للبرميل”.

والجدير بالذكر أن “أسعار النفط، أغلقت يوم السبت الماضي. على تباين في مكاسبه الأسبوعية من احتمال زيادة صادرات النفط الإيرانية على المخاوف من تعطل محتمل للإمدادات جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.”

 

كما “أغلق خام برنت أغلق في آخر جلسة له أمس الجمعة على ارتفاع. بمقدار 0.57 دولار ليصل الى 93.54 دولار، وحقق ربحا أسبوعيا طفيفا بلغ 0.9%.”

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى