أسعار النفط تقفز بعد اتفاق أوبك بزيادة الإنتاج

ارتفاع أسعار النفط ،اليوم الثلاثاء، مسجلة أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات على الأقل،بعد  التزام أوبك بسياسة إنتاجها الحالية مع تعافي الطلب على المنتجات البترولية، بالرغم من ضغوط بعض الدول لزيادة الإنتاج.

 

وارتفع خام برنت 21 سنتاً أو 0.26 بالمئة إلى 81.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:01 بتوقيت غرينتش بعد أن صعد 2.5 بالمئة يوم الاثنين، كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتًا أو 0.13٪ إلى 77.70 دولارًا ، بعد ارتفاعه 2.3٪ في الجلسة السابقة.

 

وأفادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بما في ذلك روسيا، والمعروفة باسم أوبك+. يوم أمس الاثنين أنها “ستبقي على اتفاق لزيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي فقط، متجاهلة دعوات من الولايات المتحدة .والهند لزيادة الإنتاج”.

 

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك بعد المحادثات إنه “يعتقد أن السوق متوازنة الآن”.

 

واتفاق أوبك+ في يوليو/ تموز على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً كل شهر حتى أبريل/ نيسان 2022. على الأقل للتخلص تدريجياً خفض إنتاج حجمه 5.8 مليون برميل يوميا في الوقت الحالي.

 

وارتفعت أسعار النفط بالفعل أكثر من 50٪ هذا العام، وهو الارتفاع الذي أضاف إلى الضغوط التضخمية التي. تشعر الدول المستهلكة للنفط الخام بأنها ستؤدي إلى عرقلة التعافي من الوباء.

زر الذهاب إلى الأعلى