’أضرار كبيرة في المرفأ’… الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم كبير بمحافظة اللاذقية

أعلنت وسائل إعلام سورية، اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عنيفة في محافظة اللاذقية، فيما تصدت الدفاعات الجوية لهذا الهجوم الكبير .

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا، اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه “في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عنيفة في محافظة اللاذقية.”

وأضافت الوكالة أن “أصوات الانفجارات التي تهز اللاذقية قادمة من جهة المرفأ.”

 

كما أشارت إلى ، أن “أعمدة الدخان تتصاعد من مرفأ مدينة اللاذقية والمعلومات الأولية تتحدث عن عدوان إسرائيلي”. فيما كشفت عن أن “حجم الانفجارات والنيران المشتعلة تشير إلى وقوع أضرار كبيرة في المرفأ.”

ولفتت إلى أن “الهجوم الإسرائيلي استهدف محطات الحاويات في المرفأ. وهي المنطقة التي تربض فيها المستوردات من السلع الأساسية التي تصل إلى سوريا بحرا.”

وبينت إلى أن “فرق الدفاع المدني والإطفاء السوري انتقلت على الفور إلى مكان الحريق، حيث تعمل على السيطرة عليه، وفقا لمراسل “سبوتنيك” في اللاذقية.”

وأوضحت أن “تشير المعلومات الأولية عن الهجوم الإسرائيلي إلى أن العدوان تم عبر صواريخ إسرائيلية أطلقت من قبالة السواحل السورية. ضمن المياه الإقليمية استهدفت رصيف يضم عددا من الحاويات داخل مرفأ مدينة اللاذقية.”

ومن جهتها “ردت الدفاعات الجوية السورية بضرواة على الهجوم الإسرائيلي حيث سمعت أصوات اعتراضها للصواريخ الإسرئيلية بوضوح في المدينة ومحيطها، وفقا لمراسل “سبوتنيك” في اللاذقية”.

والجدير بالذكر أن “آخر هجوم إسرائيلي على الأراضي السورية، الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، واستهدف مدينة حمص السورية، كما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر بجراح خطيرة.

وتشن إسرائيل غارات على أماكن متفرقة في سوريا تقول إنها مواقع عسكرية تابعة لفصائل موالية لإيران في مناطق عدة في سوريا، وذلك فيما تكرّر إسرائيل التأكيد على أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
فيما طالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى