’أكثر من 1200 قطعة سكنية’.. المصادقة على مشروع الأراضي المخدومة في ذي قار

كشف صندوق إعمار محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، عن دعوة الشركات المتخصصة في إنشاء البنى التحتية، إلى تقديم عروضها الخاصة بمشروع الأراضي المخدومة، بهدف تهيئتها للمواطنين قبل عرضها للبيع بأسعار مدعومة، في أول مشروع من نوعه في البلاد.

وقال معاون مدير المكتب الإعلامي في المحافظة كاظم العبودي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “وزارة التخطيط صادقت على مشروع الأراضي المخدومة التي تتضمن أكثر من ألف ومئتي قطعة سكنية في الناصرية. ومثلها في الشطرة، وخصصت فيها مساحات إضافية للخدمات كالمدارس والمستشفيات والحدائق العامة والأسواق”.
وأضاف أيضا أن “الأرض ستعرض للبيع المباشر وبأسعار مدعومة على المواطنين. بعد توفير خدمات الماء والكهرباء واكساء الشوارع من قبل شركات متخصصة”.
كما أشار إلى أن “مشروع الأراضي المخدومة يسهم بحل جزء كبير من ازمة السكن التي تواجه المحافظة التي تنتشر فيها العشوائيات غير المخدومة.
ومن جهته، قال المعاون الفني لمحافظ ذي قار عبد الكريم قاسم إنه “تم ضبط سلفة مرسلة من قبل دائرة المهندس المقيم لمشروع تطوير وتأثيث شوارع مدينة الناصرية فيها ملابسات فساد واضحة”.
ولفت إلى أن “السلفة تضمنت صرف مبلغ 750 مليون دينار لفقرات تعاقدية لم تنفذ. إبرزها أعمدة الإشارات المرورية “.
ونوه المعاون الفني لمحافظ ذي قار أن “دائرة تحقيقات ذي قار طلبت من الشؤون القانونية في المحافظة إجراء تحقيق إداري مع الجهة المسؤولة عن ملابسات الفساد في بلدية الناصرية لتحديدة المقصرية بدقة، وتدقيق جميع السلف المصروفة للشركة بخصوص هذا المشروع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى