أمانة مجلس الوزراء تعلن تفاصيل الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة

أعلنت اللّجنة العليا للحكومة الإلكترونية بالتعاون الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، عن تفاصيل إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي.

وذكرت الأمانة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الأمانة تعلن عن تفاصيل إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي.”

وأضاف أيضاً، أن “الأمانة وضحت التفاصيل، والتي تتضمن التوظيف للمشمولين بالتعديل الثالث لقانون تدرج ذوي المهن الطبية. والصحية رقم (6 لسنة 2000 المعدل) (ذوي المهن الصحية الساندة)، بواقع (7050) درجة وظيفية”.

كما أشار البيان إلى أن “المجلس الخدمة حدد الاختصاصات للمتقدمين على التعيين من حملة شهادات (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه).”

ولفت إلى أن من ضمن التفاصيل “وضع معايير شملت (معدل التخرج، وسنة التخرج، والتسلسل. والدورات التدريبية، والمشاركة في النشاطات التطوعية في مجال اختصاصه، وغيرها).”

فيما بين البيان، ان “النظام الإلكتروني سيقوم باحتساب نقاط المفاضلة بين المتقدمين بشكل آلي”. مشيراً إلى أنه “يتم اعتماد تلك المعايير لاختيار أكثر المتقدمين ملائمة للوظيفة العامة”.

ونوه البيان إلى أن “التقديم سيكون متاحاً للجميع”. مبياً أنه “سيراعي النسب القانونية المنصوص عليها بالنسبة. لقنوات (ضحايا الإرهاب، والشهداء، والناجيات الإيزيديات).” 

وأوضح البيان أن “النظام يتكون من مرحلتين، الأولى من خلال التقديم على الاستمارة الإلكترونية وتستمر لمدة (20 يوماً) بدءا من تاريخ 15/9/2021 ولغاية 4/10/2021، والمرحلة الثانية تشمل الاختبار الإلكتروني الذي يستمر لمدة أسبوعين.”

وأشار إلى أنه “يتم بعدها إعلان نتائج التوظيف للذين سوف يشغلون الدرجات بشكل أصيل وأسماء الاحتياط. وتعتمد بشكل نهائي في كانون الأول من العام الجاري 2021.”

زر الذهاب إلى الأعلى