أخر الأخبار

أمراض يسببها نقص المغنيسيوم في الجسم

اكتشف علماء أستراليون، أن نقص المغنيسيوم في النظام الغذائي، يؤدي ليس فقط إلى زيادة خطر الإصابة بداء السكري ومرض باركنسون والزهايمر، بل وإلى تسارع شيخوخة الجسم.

 

وأشارت مجلة “European Journal of Nutrition”، إلى أن “تحليل عينات من الدم أخذت من 172 متطوعاً. في منتصف العمر، أظهر أن نقص المغنيسيوم في الجسم، يؤدي إلى ارتفاع مستوى الهوموسيستين (حمض أميني) الذي يلحق الضرر بالجينات. ويكسر الحمض النووي، ويصبح محفزاً لتطور العديد من الأمراض الخطيرة. بما فيها السرطان وباركنسون”.

ويعد المغنيسيوم عنصر أساسي في الجسم، يقوي الأسنان. ويساعد على تطبيع عمل العضلات، بما فيها عضلة القلب.

كما ينظم مستوى السكر في الدم. والمصدر الأساسي للمغنيسيوم هو الحبوب الكاملة والشوكولاتة الداكنة والمكسرات. والخضروات الورقية.

وفيما يلي جميع مخاطر نقص معدن المغنيسيوم التي يجب أن يعرفها الجميع:

-تساقط الشعر

تشير الأبحاث إلى أن نقص المغنيسيوم قد يساهم في تساقط الشعر. وقد وجدت دراسة نشرت في Biology Trace Element Research، أن نقص المغنيسيوم. مرتبط بتساقط الشعر لدى النساء، ويحدث هذا لأن المغنيسيوم يشارك في تركيب البروتينات. بما في ذلك البروتينات الضرورية لنمو الشعر.

-عدم انتظام ضربات القلب

المغنيسيوم ضروري للحفاظ على انتظام ضربات القلب، ويمكن أن يؤدى انخفاض مستويات المغنيسيوم. إلى عدم انتظام ضربات القلب، وقد وجدت مراجعة نشرت في المجلة الأمريكية للطب. أن مكملات المغنيسيوم يمكن أن تساعد في انتظام ضربات القلب. لدى المرضى الذين يعانون من نقص المغنيسيوم.

-السكتة القلبية

يمكن أن يؤدي النقص الحاد فى المغنيسيوم إلى السكتة القلبية. في الحالات القصوى، وذكرت دراسة نشرت فى مجلة الفيزيولوجيا الكهربية للقلب والأوعية الدموية. أن انخفاض مستويات المغنيسيوم ارتبط بزيادة خطر الإصابة. بالسكتة القلبية المفاجئة.

-ارتفاع ضغط الدم

يلعب المغنيسيوم دوراً في تنظيم ضغط الدم. عن طريق مساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء، ولذلك فإن نقص المغنيسيوم. يمكن أن يساهم في ارتفاع ضغط الدم.

-مرض السكري

تم ربط نقص المغنيسيوم بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة (Diabetes Care)، أن تناول كميات أكبر من المغنيسيوم. يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري.

-الصداع النصفي

تم ربط انخفاض مستويات المغنيسيوم بزيادة وتيرة وشدة الصداع النصفي. ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة النقل العصبي، فإن مكملات المغنيسيوم. قد تساعد في تقليل وتيرة الصداع النصفي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى