أمنية الانتخابات: أجرينا تدريبات أمنية على جميع المراكز الانتخابية البالغ عددها 8273

صرحت  اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، اليوم الأحد، أن الجميع يشيدون بالتحضيرات المميزة للانتخابات، فيما أكدت أنها أجرت تدريبات أمنية على جميع المراكز الانتخابية البالغ عددها 8273.

وقال المتحدث باسم اللجنة غالب العطية في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه ” العراق أولاً”، إن “الجميع يشيدون. وسعداء بالتحضيرات المميزة لإجراء الانتخابات”، مبيناً أن”يوم الانتخابات بداية جيدة وموفقة وانطلاقة نحو النجاح بتكاتف الجميع”.

كما أضاف أن “اللجنة بذلت جهوداً كبيرة من شهر كانون الأول من العام الفائت وحتى الآن، حيث عملت على عقد اجتماعات.كما أصدرت توجيهات، وأجرت زيارات ميدانية لجميع المحافظات ولجميع المراكز الانتخابية، والاطلاع على الإجراءات على الأرض”.

وأشار أيضا إلى أنه “تم إجراء تدريبات وممارسات أمنية على جميع المراكز الانتخابية البالغ عددها 8273 مركزاً انتخابياً. بإضافة إلى إجراء المحاكاة بعمل مشترك مع المفوضية، فضلاً عن عملنا مع الإقليم. حيث زرنا الإقليم وتمت تهيئة جميع المراكز الانتخابية هناك من أجل يوم الانتخابات”.

بينما أكد أن “هنالك تناغماً وانسجاماً ما بين القوات الأمنية والمفوضية”.

كما اختتم بالقول: إن “يوم الانتخابات هو يوم مفصلي حيث سيقول الشعب العراقي كلمته، وإنه عرس وطني بجهود الجميع. وتحت أنظار الإعلاميين والمراقبين”.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أيضا قد أدلى بصوته في أحد المراكز الانتخابية في بغداد.

كما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، جاهزيتها لافتتاح مراكز الاقتراع أمام الناخبين.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام:  العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى