أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت يقتحمون قصر العدل

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، عن اقتحم عدد من أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، قصر العدل في العاصمة اللبنانية، وسط انتشار عناصر مكافحة الشغب. ما أدى إلى حصول تدافع بينهم وبين عناصر قوى الأمن.

 

ووذكرت الوسائل اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “اقتحام قصر العدل يأتي إثر اعتصام نفذه أهالي الضحايا، مطالبين. بـ”دعم العدالة والإسراع ببت طلبات الرد التي تعرقل مسار التحقيق ومسار العدالة. ودعم القاضي العدلي طارق البيطار لاستئناف عمله وتحقيقاته بعد أن كفت يده لمدة شهرين بسبب بت طلبات الرد”.

كما طالبوا، القاضية رولا المصري بـ”عدم تمييع قضيتهم من. خلال التأخير في البت بهذا الموضوع”.

ويشار الى أن القاضية المصري التي يطالب أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت بحضورها إلى قصر العدل، هي القاضية المكلفة. بالنظر بطلب رد القاضي ناجي عيد الذي هو بدوره الناظر بملف كف يد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار. علما أن الأخير مكفوفة يده عن الملف منذ 23 ديسمبر الماضي.”

 

وفي وقت سابق نظام أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت. يوم الاثنين 17 الشهر الماضي. وقفة احتجاجية، حيث أقدموا على إقفال طرقات ومداخل قصر العدل في العاصمة بيروت. للمطالبة بدعم المحقق العدلي طارق البيطار.

ورفع المعتصمون، أمام قصر العدل في بيروت، لافتات تندد بـ”السلطة السياسية الفاسدة والمسؤولين في الدولة من أجل تمييع ملف التحقيق. والتلاعب على القانون العفن وقبع المحقق العدلي القاضي طارق بيطار”.

كما طالبوا بـ”دعم القاضي البيطار في عمله لأنه مؤتمن من كل اللبنانيين على كشف الحقائق ومعاقبة المرتكبين المجرمين من أي جهة انتموا في حادثة انفجار مرفأ”.

 

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى