أوكرانيا تتهم بيلاروس بدعم العملية العسكرية الروسية

وجه حرس الحدود الأوكراني، اليوم الخميس، اتهاماً إلى السلطات البيلاروسية بدعم العملية العسكرية العسكرية الخاصة التي أطلقتها روسيا فجر اليوم الخميس ضد أهداف في أوكرانيا.

 

وذكر حرس الحدود الأوكراني في بيان نشره على صفحته في “فيسبوك” اطلع عليه “العراق أولاً”. “في الساعة الخامسة من فجر اليوم تقريبا تعرضت حدود أوكرانيا. مع روسيا وبيلاروس لهجوم من القوات الروسية المدعومة من بيلاروس”.

وتابع أن “القوات الروسية تستهدف القوات والمرافق التابعة لحرس الحدود في مقاطعات لوغانسك. وسومي وخاركوف وتشرنيغوف وجيتومير باستخدام المدفعية والأسلحة الثقيلة، لافتا إلى أن الضربات الروسية تأتي أيضا من أراضي شبه جزيرة القرم.”

 

 

والجدير بالذكر أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أعلن صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في دونباس. قائلاً إنّ المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا “لا مفر منها”.

وقال الرئيس الروسي إنّ “مجمل تطورات الأحداث وتحليل المعلومات يظهر أنّ المواجهة بين روسيا. والقوى القومية في أوكرانيا لا مفرّ منها… إنها مسألة وقت”، مشيراً إلى أنّ “روسيا لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية”.

وشدّد على أنّه في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع في أوكرانيا فـ”سترد روسيا على الفور”.

وحثّ بوتين أيضاً “الجنود الأوكرانيين على إلقاء أسلحتهم على الفور والعودة إلى ديارهم”، كما حمّل بوتين النظام الحالي في كييف مسؤولية إراقة الدماء.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى