’إجبارياً’.. قطر تصر على تطعيم المشاركين في مونديال 2022

كشفت تقارير إعلامية أن السلطات القطرية تصر على ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا لجميع المشاركين في مونديال 2022.

وبحسب ما نقل موقع The Athletic، اطلع عليه “العراق أولاً”. “قطر تصر على تطعيم المشاركين في مونديال 2022 ضد كورونا. وأن المفاوضات جارية بشأن هذه القضية. بين الأطراف المعنية وبمشاركة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والهيئات الطبية القطرية.

كما أشار الموقع إلى أن “هذا القرار قد يكون له أثر على قرارات بعض كبار اللاعبين في المشاركة. بالبطولة في الوقت الذي تريد فيه جميع الأطراف مشاركة نجوم العالم وعدم رفض المشاركة.”

في وقت سابق من يونيو، أعلن أن “السلطات القطرية ستجهز مليون جرعة من اللقاح للجماهير التي تخطط لحضور مونديال العالم.”

وستقام أول بطولة لكأس العالم بكرة القدم في تاريخ العالم العربي في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 في ثمانية ملاعب.

تجدر الإشارة الى أنه تتم مناقشة بدائل مختلفة بما في ذلك إجراء اختبارات كل 3 أيام.

والجدير بالذكر أن كأس العالم 2022 أنه “من المقرار أن تقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. ستكون هذه أول بطولة كأس العالم تقام على الإطلاق في العالم العربي والأولى في دولة ذات غالبية مسلمة”

كما أنها ستكون هذه أول بطولة كأس العالم لكرة القدم في العالم العربي والأولى في دولة ذات. وستكون هذه ثاني بطولة كأس العالم في قارة آسيا بعد كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. بالإضافة إلى ذلك ستكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقاً مع زيادة إلى 48 فريقاً مقررة في بطولة 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. حامل لقب كأس العالم هو منتخب فرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى