أخر الأخبار

إصابة مواطنين في انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان

أكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، اليوم الثلاثاء، أنّ أجهزة اتصالات لاسلكية من أنواع معينة تعرّضت للتفجير في عدد من المناطق اللبنانية.

وذكرت تقارير صحفية، تابعها “العراق أولاً”، أنّ أجهزة اتصالات لاسلكية من أنواع معينة تعرّضت للتفجير في عدد من المناطق اللبنانية. ولا سيما في الضاحية الجنوبية، للتفجير، مما أدى إلى وقوع إصابات.

وطلبت قوى الأمن الداخلي من المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

بدورها، شدّدت وزارة الصحة اللبنانية على جميع المواطنين. الذين يمتلكون أجهزة اتصال “Pagers” أن يعمدوا إلى رميها بعيداً عنهم “بشكل فوري”.

وطالبت الوزارة المستشفيات بالاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها. كما طلبت من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم ليسهموا في تقديم العلاجات الطارئة.

ووجّهت الوزارة نداءً للتنسيق مع الصليب الأحمر للتبرع بالدم تحسباً للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم للجرحى. داعيةً المواطنين الذين يتجمعون على الطرقات إلى إفساح المجال أمام سيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين.

من جهته، أعلن الصليب الأحمر اللبناني تجهيز 50 سيارة إسعاف إضافية. و300 من فنيي الطوارئ الطبية للمساعدة في إجلاء المصابين.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى