إطلاق عمليات مسح ميداني جديدة للأُسر الفقيرة في بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إطلاق عمليات المسح الميداني. للأُسر الفقيرة في أطراف العاصمة بغداد لشمولهم بالخدمات المقدمة من خلالها بغية تحسين مستواهم المعاشي والاقتصادي.

وقال وكيل الوزارة علاء السكيني في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها “العرق أولاً”. إن “الحكومة خصصت مبالغ في موازنة هيئة الحماية الاجتماعية للفئات معدومة الدخل والتي لا تقوى على العمل”. مشيراً إلى أن “الشباب العاطلين عن العمل بإمكانهم الإفادة من خدمات أخرى كالقروض. لتأسيس مشاريع صغيرة أو العمل في القطاع الخاص”.
 وأضاف السكيني أيضا أن “فريق الرصد الميداني باشر زيارة المناطق التي تسجل حالات نسب عالية في عدد الأيتام والأرامل  الذين لا يملكون معيلاً لهم  إذ قام الفريق بزيارة مناطق البياع والشرطة الخامسة. وأبو غريب وحي العامل منطقة معسكر الرشيد جنوب العاصمة وتمت عملية المسح الميداني لفئات الأرامل والمطلقات والمعاقين وكبار السن”.
وتابع  وكيل الوزارة علاء السكيني أن “هذه الأُسر كانت قد ناشدت الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة متابعة حالاتهم الإنسانية”.
ولفت وكيل الوزارة علاء السكيني إلى أن “فريق الرصد الميداني ثبَّت جميع البيانات الشخصية للأُسر المستحقة لغرض إرسالها ودراستها من قبل وزارة التخطيط والتعاون الانمائي المعنية بتحديد الشرائح المستحقة فعلياً لرواتب الإعانات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى