إقليم كردستان يوافق على اعتماد الهوية الخاصة بلقاح “كورونا”

أبدت حكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة، موافقتها على اعتماد الهوية الخاصة بلقاح “كورونا”.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة في الإقليم آسو حويزي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إلى أن “مجلس وزراء الإقليم وافق على اعتماد الهوية الخاصة باللقاح، والتي سيتم البدء بتوزيعها على المواطنين ممن تلقوا جرعتين من لقاح كورونا“، داعياً في الوقت نفسه “المواطنين إلى الاسراع بالتسجيل لأخذ اللقاح لأهميته في السيطرة على انتشار الجائحة، خاصة بعد دخول الموجة الثالثة إلى المنطقة بشكل عام والعراق بشكل خاص”.

وأضاف، أن “تزايد أعداد الإصابات في الاقليم نوعاً ما، وتزايد الحالات الحرجة يدل على أن فيروس كورونا موجود وباق في الإقليم”، لافتاً إلى “أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، والإسراع بالتسجيل لأخذ اللقاح، من أجل السيطرة جزئياً على الوضع الصحي”.

وتابع حويزي، أن “اللقاحات ستصل قريباً من وزارة الصحة الاتحادية، وأن عدد الجرعات التي تلقاها مواطنو إقليم كردستان بلغت 160 ألف جرعة”.

من جانبه، أوضح وزير الصحة في إقليم كردستان سامان البرزنجي، خلال مؤتمر صحفي، “ازدياد أعداد المصابين في الإقليم، وأن نسبة الخطورة ترتفع من الأصفر إلى البرتقالي، أي من المتوسط إلى فوق المتوسط”، مؤكداً أن “هذا الارتفاع في أعداد المصابين يأتي بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابات في العراق ودول الجوار”، مطالباً “المواطنين بالالتزام بالتعليمات الوقائية”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى