أخر الأخبار

ارتفاع أسعار النفط العالمية

صعدت أسعار النفط، اليوم الجمعة، إذ أشارت تطمينات من السعودية وروسيا، العضوين في “أوبك+”، إلى الاستعداد لوقف زيادات الإنتاج أو إلغائها، لكن الأسواق تتجه نحو تكبد خسائر، للأسبوع الثالث على التوالي.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. سنتين إلى 79.89 دولاراً للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 4 سنتات إلى 75.59 دولاراً، وفق ما أوردته تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”.

وأمس الخميس، ارتفعت الأسعار، عندما حاولت السعودية وروسيا. طمأنة الأسواق بشأن اتفاقات الإنتاج، لكن النفط في الطريق. لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ومنهم روسيا، على تمديد معظم تخفيضات الإنتاج حتى عام 2025. لكنهم تركوا المجال مفتوحاً أمام 8 أعضاء، لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجياً.

وفي وقت سابق، واصلت أسعار النفط، خسائرها في التعاملات الآسيوية المبكرة. بعد أن أظهر تقرير زيادة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية. مما يزيد من المخاوف بشأن نمو الطلب.

وتراجعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، 14 سنتاً بما يعادل 0.2% إلى 77.38 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 00:05 بتوقيت غرينتش.

كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 18 سنتاً أو 0.3% إلى 73.07 دولاراً للبرميل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى