أخر الأخبار

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42718 شهيداً

ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على قطاع غزة إلى 42718 شهيداً و100282 جريحاً.

وذكرت تقارير صحفية، تابعها “العراق أولاً”، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 7 مجازر في قطاع غزة. وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 115 شهيدا و487 جريحاً”.

كما أن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 382 على القطاع ارتفع إلى 42718 شهيداً و100282 جريحاً. بينما لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأوضح مدير عام وزارة الصحة منير البرش، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة كبيرة أمام مرأى. ومسمع العالم، حيث يعيش الفلسطينيون في متاهة للموت جراء آلة القتل الإسرائيلية، ولا يوجد مكان آمن في شمال القطاع. مبيناً أنه يتم تقديم الخدمات الصحية بالحد الأدنى فقط، ولا توجد غرف عناية مركزة في مستشفيات الشمال. كما أن هناك نقصاً حاداً في الأطباء ما يؤدي إلى استشهاد الكثير من المصابين.

بدوره أشار المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل إلى أن الاحتلال يمعن في سياسة القتل. وجرائم الإبادة والتطهير العرقي في شمال القطاع، موضحاً أنه منذ تصعيد الاحتلال عدوانه على المنطقة في السادس من الشهر الجاري. وصل إلى مستشفى كمال عدوان أكثر من 600 شهيد ومئات الجرحى، كما أن هناك مئات المفقودين.

زر الذهاب إلى الأعلى