أخر الأخبار

‘استعداداً لمنافسات باريس‘.. وفد اللجنة البارالمبية يغادر إلى تركيا

يغادر وفد اللجنة البارالمبية، صباح يوم السبت المقبل، متوجهاً إلى تركيا، للدخول في معسكر تدريبي يعد المحطة الأخيرة، قبل الشروع في منافسات بارالمبياد باريس، التي ستنطلق نهاية الشهر الحالي.

 

وقال الأمين العام للجنة البارالمبية، مجلي عودة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “وفد البارالمبية، سيتوجه إلى مدينة إسطنبول، لإقامة معسكر تدريبي، تحضيراً للمشاركة في بارالمبياد فرنسا، ويستمر المعسكر عشرة أيام ومن بعدها سنغادر صوب مدينة باريس، لخوض منافسات بارالمبياد باريس للعام 2024″.

وتابع: “سينتظم 20 رياضياً ورياضية (16 لاعباً و4 لاعبات) في المعسكر التدريبي، يمثلون عشرة اتحادات في اللجنة البارالمبية، وهم ستة رياضيين في فعالية ألعاب القوى (خمسة رجال وامرأة واحدة)، وثلاثة رياضيين في فعالية رفع الأثقال، ومثلهم في فعالية المبارزة، واثنين في فعالية القوس والسهم (لاعب ولاعبة) ورياضي واحد في ست فعاليات”.

وأكمل عودة: “ولاعبة واحدة في فعالية تنس الطاولة، ولاعبة واحدة في فعالية الرماية، وسباح واحد فقط، ولاعب واحد في فعالية التايكواندو، ولاعب واحد في فعالية الجودو للمكفوفين، ولاعب واحد في فعالية التنس الأرضي على الكراسي”.

وأشار، إلى أن “أبطالنا كانوا قد دخلوا في معسكر تدريبي داخلي في مدينة السليمانية، قبل عدة أيام، استمر لمدة أسبوعين، وكان بالإمكان أن يكون في تركيا، والحافز كبير لدى وفدنا في نيل أوسمة الفوز الملونة بعد منافسة قوية مع لاعبي ولاعبات منتخبات العالم، من آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا”.

واختتم الأمين العام للجنة البارالمبية، حديثه بالقول: “ثقتنا عالية وكبيرة جداً بأبطالنا وبطلاتنا، في أن يكونوا أرقاماً صعبة في منافسات بارالمبياد فرنسا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى