استهداف إرهابي يؤدي إلى خروج خط كهربائي عن الخدمة

 

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عودة استهداف إرهابي لخطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية، مما سيؤثر سلباً على ساعات التجهيز في بغداد والمحافظات الشمالية. 

 

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “تعرض خط الطاقة الكهربائية للضغط الفائق، (ميرساد – ديالى)400k.v، إلى عمل إرهابي، أدى إلى خروجه من الخدمة، جراء استهدافه بعبوات ناسفة تسببت بفقدان المنظومة الوطنية طاقة قدرها 400 ميكاواط، والذي سيؤثر سلباً على ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية”.

 

وبينت الوزارة، أن “المجاميع الإرهابية استهدفت خط الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ميرساد – ديالى)، في منطقة الوندية بمحافظة ديالى، ليلة يوم أمس، الساعة 11,37، بتفجيرهم البرجين (32 و35)، ما أدى إلى سقوطهما وانفصال الخط من الجهتين وخروجه من الخدمة”.

 

وأضافت، أنه “بانفصال هذا الخط، فقدت منظومة الكهرباء الوطنية 400 ميكاواط، أثرت بشكل سلبي على ساعات التجهيز في محافظات بغداد والشمال”.

 

وتابع البيان، أن “الإرهاب باستهدافه المتكرر لهذا الخط، يثبت مراراً أهدافه بإيذاء المواطنين الذين هم بأمس الحاجة للطاقة الكهربائية، خصوصاً ونحن مقبلين على فصل الصيف”.

 

ولفت البيان إلى أن “الملاكات الهندسية والفنية وبالتعاون مع القوات الأمنية سارعت إلى مكان الحادث، وباشرت بأعمال إصلاح الأبراج المتضررة وإعادة إعمار ماتدمر، بغية معاودة الخط إلى الخدمة بأسرع وقت ممكن”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى