اعتقال 77 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في 3 محافظات

بيّنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم السبت، أنه تم إلقاء القبض على 77 متهماً بقضايا قانونية مختلفة، وضبط كدساً للعبوات الناسفة، في 3 محافظات.

 

وأوضح بيان للمديرية، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “بعمليات منفصلة وجهود حثيثة واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات البحرية، وأقسام وشعب قيادة عمليات البصرة وميسان والجزيرة والفرقة السابعة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية، وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها”.

وتابع، “أسفرت عن إلقاء القبض على 77 متهماً بقضايا قانونية مختلفة، في قضاء القائم والمجر الكبير والكحلاء والهارثة والشافي وناحية أم قصر ومنطقة أبو صخير”، مشيراً إلى أنه تم “تسليم المتهمين إلى الجهات المعنية، وفق السياقات المعمول بها”.

وأضاف البيان، أن “مفارز الاستخبارات العسكرية لقسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، تمكنوا من ضبط كدس للعبوات الناسفة، يضم نحو أكثر من (235) عبوة ناسفة محلية الصنع”.

وأشار، إلى أنه “بعد البحث والتفتيش تم العثور على قاعدة إطلاق صواريخ محلية الصنع، وعدة صواريخ في صحراء الجزيرة بمحافظة الأنبار”، لافتاً إلى أن “مفارز الجهد الهندسي، تكفلت برفع المواد وتدميرها موقعياً”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى