أخر الأخبار

الأسدي يعلن شمول الأطفال المصابين بمستشفى الطفل التعليمي براتبي

وجه وزير العمل احمد الاسدي، اليوم الاحد، بشمول الأطفال المصابين بمستشفى الطفل التعليمي براتبي الحماية الأجتماعية والمعين المتفرغ.

 

وقالت وزارة العمل في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه.  إن “وزير العمل والشؤون الأجتماعية احمد الاسدي زار اليوم مستشفى الطفل في مدينة الطب برفقة رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، ومركز الهوية الإنساني. إحدى منظمات المجتمع المدني”. مبينا انه “التقى بعدد من الاطفال المرضى، وقدم لهم بعض المساعدات. والهدايا بمناسبة يوم الطفل العراقي”.

ووجه الاسدي أيضا “بشمول الاطفال كافة الراقدين بمستشفى الطفل التعليمي من المصابين بمختلف الأمراض المستعصية والحرجة براتبي الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ”. مشيراً الى أن “هذه المستشفى. هي بحاجة دائمة الى تقديم العون لها، سواء على المستوى الحكومي من خلال الموازنات التي تصل لوزارة الصحة بشكل عام. وللمستشفيات الخاصة التي ترعى الحالات بشكل خاص”.

ودعا أيضا “منظمات المجتمع المدني، وميسوري الحال الذين يتمكنون من تقديم المساعدة الى الالتفات لهذه المستشفيات، والراقدين فيها. ومساندتهم بكل ما يحتاجونه خصوصا هؤلاء الاطفال المصابين. بمختلف الامراض الحرجة”.

كما أكد ان “من واجبنا، ومسؤوليتنا الوظيفية، والأخلاقية هو التحرك باتجاه جميع فئات المجتمع، وتقديم المساعدة الممكنة لهم، خاصة هذه الحالات التي هي نتيجةً لما تعرض له العراق، والعراقيين. طيلة العقود الماضية من حروب، وأزمات، وأدت الى إصابة العشرات من الاطفال بالأمراض المختلفة، والمستعصية”. مشيرا الى ان “هذه الحالات تحتاج الى جهد جماعي. وتكاتف من الجميع في تقديم الخدمة لمستحقيها”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى