الأعرجي: العراق كان ومازال وسيبقى منطلقا لمبادئ التسامح والوسطية والاعتدال

اجتمع مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، في مبنى مستشارية الأمن القومي، اليوم الإثنين، مع مدير وأعضاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال )، وذلك بحضور السفير السعودي في بغداد، السيد عبد العزيز الشمري.

 

وذكر بيان لمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “جرى خلال اللقاء الموسع، الحديث عن مبدأ التسامح والتعايش بين الشعوب والاعتدال الفكري، ومحاربة التطرف فكريا وإعلاميا، وتعزيز مبدأ التسامح بين الشعوب”.

 

وبحسب البيان، رحب الأعرجي بالوفد الضيف، مؤكداً أن “العراق كان ومازال وسيبقى منطلقا لمبادئ التسامح والوسطية والاعتدال، لافتا إلى أن وحدة العراقيين وتلاحمهم كانت وراء ما تحقق من أمن واستقرار مجتمعي”.

 

من جهة أخرى، أكد السفير السعودي، أن “المملكة تسعى لتأسيس علاقة استراتيجية مع العراق في جميع المجالات، بما يعود بالنفع على على البلدين والشعبين الشقيقين”.

 

كما أشار مدير مركز اعتدال، الدكتور منصور الشمري، إلى “اهتمام بلاده بالاستفادة من تجربة العراق الثرية، مبينا أنه لايمكن للعالم أن يمر بمامرّ به العراق من تجارب خرج منها قويا وفاعلا”.

 

واختتم البيان،”التقى مدير وأعضاء مركز اعتدال، بالسادة المديرين العامين في مستشارية الأمن القومي، وتبادلوا معهم وجهات النظر حول الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى