الأمم المتحدة تعتمد قراراً لصالح فلسطين والجولان السوري

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، اعتمادها مشروع قرار “السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني” في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية“.

وذكرت “روسيا اليوم” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “صوت لصالح القرار 157 صوتاً. فيما عارضته 7 دول (أمريكا، وإسرائيل، وكندا، ونايرو، وميكرونيزيا، وجزر مارشال وبالاو)، وامتنعت 14 دولة عن التصويت.”

وأضافت أيضا أن “القرار الذي اعتمدته لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية، اللجنة الثانية، أكد أن “ما تقوم به إسرائيل من تشييد للجدار العازل والمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، يشكل انتهاكا للقانون الدولي، ويحرم الشعب الفلسطيني من موارده الطبيعي”.

كما أشارت “روسيا اليوم ” أن “القرار داعا إسرائيل إلى الالتزام بالفتوى القانونية الصادرة عن محكمة العدل الدولية والمتعلقة بعدم شرعية بناء جدار الفصل العنصري“.

ولفتت إلى أن ” القرار أعاد التأكيد على النداء الموجه من قبل مجلس الأمن في قراره 2334 والذي دعا فيه الدول للتمييز في تعاملاتها بين إقليم إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.”

وةنوهت إلى أن “القرار طلب من الأمين العام أن يقدم للجمعية العامة في دورتها المقبلة “76” تقريرا حول تنفيذ هذا القرار على أن يشمل هذا التقرير الأثر التراكمي لقيام إسرائيل باستغلال موارد الفلسطينيين الطبيعية في الأرض المحتلة.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى