الأنواء الجوية: تساقط أمطار رعدية في المنطقة الوسطى

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، تساقط أمطار رعدية في المنطقة الوسطى وثلوج في المنطقة الشمالية.

وذكر بيان للهيئة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “طقس يوم غد الأربعاء سيكون غائماً جزئياً الى غائم في جميع مناطق البلاد. ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية. فيما ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية من البلاد”.

وأضاف أن “يوم الخميس سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في المنطقة الوسطى. وغائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلاً تكون رعدية احياناً كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية في المنطقة الشمالية. اما الطقس في المنطقة الجنوبية فسيكون غائماً جزئياً الى غائم ، ولا تغير في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية. بينما سترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

وتابع البيان، أن “يوم الجمعة سيكون طقس المنطقة الوسطى في الاقسام الشرقية غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احياناً وفي الاقسام الغربية يكون غائماً جزئياً. مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة. بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً ممطراً مصحوباً بالعواصف الرعدية أحياناً وتكون الأمطار. غزيرة الشدة ليلاً كما تتساقط الثلوج فوق الاقسام الشرقية منها. أما طقس المنطقة الجنوبية فسيكون غائماً مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية احياناً. ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى. وتنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد”.

ولفت الى، أن “يوم السبت المقبل سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر في الاقسام الشرقية تكون رعدية احياناً في المنطقة الوسطى. وسيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً ممطراً مصحوباً بالعواصف الرعدية احياناً وتكون غزيرة الشدة كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية منها. بينما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر مصحوبة بالعواصف الرعدية احياناً. أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق بعموم المناطق”.

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غدا الأربعاء وحالة الطقس للأيام المقبلة:

 

زر الذهاب إلى الأعلى