الإعلام الأمني: القبض على خلية ‘إرهابية‘ قتلت عائلة شمالي بابل

أكدت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، إلقاء القبض على خلية إرهابية قتلت أحد العوائل، شمالي محافظة بابل.

 

وقالت الخلية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إنه “وفقًا لمعلومات استخباراتية دقيقة ومتابعة مستمرة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القبض على شبكة مكونة من خمسة إرهابيين من الخلايا النائمة، في شمالي محافظة بابل“.

وأضافت، “وقد وردت أسمائهم ضمن قاعدة بيانات المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب. تحت كنى وأسماء مختلفة، واعترفوا بقيامهم بقتل أحد المواطنين وعائلته في شمالي بابل، وقيامهم بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية“.

وأشارت الخلية، إلى أنه “تم تدوين أقوالهم، وإحالتهم الى الجهات المختصة”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت في وقت سابق، عن إلقاء القبض على متهمين بتجارة المخدرات، بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

وقالت الخلية، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، إنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لإحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع – قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد. والتي أكدت وجود عدد من المتهمين المتاجرين بالمخدرات والمروجين لها، في منطقة الدورة جنوبي بغداد”.

وأضافت، “على أثر ذلك تم تشكيل فريق عمل من مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 17 والفوج الثاني لواء رئاسة الجمهورية واستخبارات وأمن الدورة والأمن السياحي. وتمت متابعة الأهداف ونصب كمين لها وإلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود، وهم خمسة أشخاص بينهم ثلاثة نساء”.

وتابعت الخلية، أنها “ضبطت بحوزتهم 640 غرام من الكريستال ومبالغ من العملة الأجنبية والوطنية. وكمية من الحبوب المخدرة المختلفة وعجلة يتم استخدامها للترويج والتوزيع”، مشيرة إلى أنه “تم تسليمهم إلى شعبة مخدرات الدورة. لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى