الاستخبارات العسكرية تضبط شحنة ضخمة من المخدرات في صحراء الرطبة

أفادت الاستخبارات العسكرية، اليوم الأحد، ضبط شحنة ضخمة من المخدرات في صحراء الرطبة.

وذكرت الاستخبارات في بيان، تلقى “العراق أولاً” ” نسخة منه. إنه “استمراراً للمهام التي تقوم بها مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والمتمثلة بملاحقة عصابات الجريمة المنظمة. ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لإحدى مفاصل المديرية – شعبة استخبارات الفرقة الأولى. والتي أكدت وجود كمية من الحبوب المخدرة مخبأة بين أنقاض الحديد والسكراب في الصحراء جنوب شرق الرطبة بالأنبار. تم ضبط كمية كبيرة من المخدرات في صحراء الرطبة”.

وأضافت، “حيث تعمد أصحاب الشحنة وضعها في هذا المكان لتضليل الأجهزة الاستخبارية. وتسهيل عملية استلامها من قبل العصابات الأخرى التي كانت تنوي  تهريبها لبقية المحافظات”.

وتابعت ، “وعلى إثر ذلك باشرت مفارز الشعبة اعلاه وبالاشتراك  مع الفوج الاول لواء المشاة الأول بالتحرك نحو الهدف. حيث تمكنت من ضبط ٢٠ ألف حبه مخدرة معبأه بأكياس سعة ٢٠٠٠ حبة للكيس الواحد من النوع المسمى صفر واحد. ذات التأثير العقلي الشديد، وقد تم تسليم المواد للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بصددها”.

وفي وقت سابق ألقت مفارز الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، القبض على 4 متهمين بالارهاب في محافظة كركوك.

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان تلقى“العراق أولاً” نسخة منه، أنه” بناءً على معلومات دقيقة متميزة من قبل الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وبالتنسيق مع قسم استخبارات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك ومن خلال شعبة الفرقة 8 .تم إلقاء القبض على 4 مطلوبين للقضاء وفق المادة 4 إرهاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى