البدراني يؤكد على ضرورة احتواء أزمة التغير المناخي

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار، أحمد فكّاك البدراني، اليوم الاثنين، على ضرورة احتواء أزمة التغير المناخي.

وذكر بيان لوزارة السياحة، تلقى “العراق اولا” نسخة منه، أن “وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكّاك البدراني، افتتح أعمال مؤتمر القرى السياحية المستدامة، الذي تقيمه هيئة السياحة ودائرة قصر المؤتمرات بالتعاون مع وزارة البيئة، بحضور مستشار دولة رئيس الوزراء لشؤون البيئة والمناخ علي عبد الزهرة، وعدد من السادة النواب، والسادة الوكلاء والمدراء العامين، ومدراء الشركات والمؤسسات ذات العلاقة”.

وشدد البدراني في كلمته ، وفقاً للبيان، على “توحيد الجهود في القطاعين العام والخاص لتحقيق النجاح في إحتواء أزمة التغيّر المناخي بإعتبارها تحدٍ خطير يواجه البشرية”، مضيفاً، “نفكّر ملياً في ضرورة إقامة قرى ومدن مستدامة، للمحافظة على البيئة وتوفير فرص استثمارية”.

من جانبه أكّد رئيس الجلسة مدير عام قصر المؤتمرات منتصر الحسناوي، بحسب البيان، أن “هذا المؤتمر هو خطوة أولى لتوضيح دور الوزارة و إمكاناتها في المساهمة الفاعلة للإستفادة من القرى السياحية المستدامة، بوجود رؤية مختلفة وجادّة وخطط مستقبلية للتصدي للتغيّرات المناخية”.

وأضاف البيان، أن “المؤتمر يستمر ليومين ويناقش محاور عدّة كالإقتصاد والبيئة والطاقة، إلى جانب السياحة بهدف تشجيع الإستثمار السياحي”.

زر الذهاب إلى الأعلى