التجارو توجه بتجهيز مواطني محافظة المتنى بالرز العنبر العراقي

وجهت وزارة التجارة، اليوم السبت، بتجهيز رز العنبر العراقي ضمن مفردات السلة الغذائية في محافظة المثنى.

وذكر مدير عام الرقابة التجارية محمد حنون في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “وزير التجارة علاء الجبوري وجه بتجهيز رز العنبر العراقي في مناطق محافظة المثنى بعد استكمال الفحوصات من خلال اللجان الفنية المشكلة في الشركة واستكمال تجهيز المواطنين حصصهم من مفردات السلة الغذائية لخلق حالة من الاستقرار والاطمئنان والمساهمة في انخفاض أسعار المواد الغذائية التي شهدت ارتفاعا” ملحوظا” بسبب تداعيات ازمة الصراع في أوروبا”.

وأضاف أيضا، أن “الموسم التسويقي المقبل سيشهد دعم كامل من الوزارة وان هناك جملة من الإجراءات الإدارية والفنية لدعم الفلاحين سواء من خلال الشفافية باليات التجهيز او ما يتعلق بإجراءات الفحص المختري وطريقة التعامل مع النماذج للكميات المسوقة من المزارعين”.

ويذكر أن “ذلك،  جاء خلال زيارة مدير عام الرقابة محمد حنون إلى خزين الحبوب في محافظة المثنى. حيث اطلع على استعدادات المحافظة لإنجاح الموسم التسويقي. لمحصول الحنطة الذي ينطلق في الأول  نيسان المقبل وسط توقعات بارتفاع أسعار الحبوب لجميع المواد الغذائية ومنها الحنطة”.

 

والجدير بالذكر أن “وزير التجارة وجه بتشكيل فريق رقابي فني لمتابعة السوق المحلية. وتقديم دراسة عن أسباب ارتفاع أسعار مادتي زيت الطعام. والطحين في الفترة الأخيرة، وتقديم الحلول الناجحة للحيلولة من ارتفاع أسعار المواد. وإرجاعها الى السعر السابق قبل حلول الازمة الحالية”.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى