التربية النيابية تستبعد قرار الدخول الشامل للمراحل المنتهية

استبعدت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، اتخاذ قرار بالدخول الشامل للمراحل المنتهية. فيما أكدت أن الامتحانات ستجرى في الجامعات.

وقال عضو التربية النيابية النائب رعد المكصوصي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولا ”، إنه “لا يوجد حراك بشأن الدخول الشامل للمراحل المنتهية”.

و بين، أن “القرارات التي اتخذتها وزارة التربية هي بمثابة الدخول الشامل. وأما الطالب الذي مستواه متدنٍ جداً لم يُشمَل زبدخوله الامتحان الوزاري”.

وتابع، أن “الوزارة سمحت بالدخول بثلاث مواد  فضلاً عن إضافة 10 درجات من بين خمس إلى ست مواد فقط وهذا يعتبر دخولاً شاملاً”.

بينما أشار إلى، أنَّ “الامتحانات ستجرى في الجامعات كما في السنوات السابقة”.

كما نوه إلى أن “الجامعات ستكون مستعدةً لإجراء امتحانات السادس الإعدادي فيها باعتبارها مكيَّفة للامتحانات عكس الكثير من المدارس غير المهيأة  لذلك”.

وأوضح، أن “وزارة التربية مستعدة من جميع الجوانب سواء الفنية أم اللوجستية وكذلك طبع الدفاتر وتحضير الأسئلة وإعداد الجداول الخاصة بالامتحانات وإعلان المواعيد للصفوف المنتهية”.

ويشار إلى أن “وزارة التربية حددت في الـ27 من آيار الحالي، موعد امتحانات السادس الابتدائي، حيث ستكون يوم الأحد الموافق 13/ 6/ 2021، وامتحانات مرحلة الثالث المتوسط يوم الأحد 4/ 7/ 2021، أما بالنسبة لامتحانات مرحلة السادس الإعدادي بفروعه كافة، ستنطلق يوم الثلاثاء 27/ 7/ 2021”.

زر الذهاب إلى الأعلى